-->

معلومات عن أنواع القطط: 

تعتبر القطط الاقرب للانسان من حيث الالفة والصداقة هناك عدة أنواع للقطط منتشرة عبر العالم من حيث الشكل والطول والجلد والسلالة . تتميز القطط بصفات مختلفة من قط الى أخرتجدها قطط مستأنسة ،قطط خجولة ،قطط غامضة . للقطط أسماء أنواع نذكر منها قطط شيرازي.قطط سيامي. قطط هيمالايا.قطط شرقية.قطط بنغالية.

قطط شيرازي: 

 معلومات عن أنواع القطط.
 معلومات عن أنواع القطط.  
 يعتبرقط شيرازي من أجمل القطط بأنواعها. كما أنه من أقدم السلالات النقية .يمكنك العثور على قطط شيرازي بألوان وأشكال مختلفة. لها فرو طويل للغاية وعيون جميلة مستديرة.من المعروف أن قطة شيرازي أنيقة ونظيفة ، لكن فروها الطويل يجعل من الصعب قليلاً أن تستحم بنفسها.تحتاج القطة الشيرازية إلى الكثير من الحب والمودة ، حيث تعتبر قطة منزلية وليست قطة شوارع.

تحب قطط الشيرازي أن تكون ملتفة حول الناس، والأهم من ذلك أنها تحب انتباه الناس لها.أفضل شيء في هذه السلالة هو حبها للبشر على عكس العديد من سلالات القطط الأخرى ، وهناك أيضًا شيء أنيق حول الشيرازي ، وهو معروف أيضًا بشخصيتها الدافئة والسلمية. 

أنواع قطط الشيرازي: 

هناك العديد من الأنواع والخصائص المختلفة لسلالة الشيرازي.صاحبة النقطة الزرقاء شيرازي وهي واحدة من أشهرالقطط الشيرازية وهي من النوع الجميل جداً بعيون مستديرة كبيرة.ثم لديك شيرازي أبيض وشيرازي أسود ، وهما نوعان جميلان. 

لديك أيضًا شينشيلا شيرازي التي تشبه إلى حد كبير شيرازي الأبيض ، حيث تشترك في نفس لون الفراء. أبيض.ولكن إذا وضعت شيراز أبيض وشينشيلا شيرازلا جنبًا إلى جنب ستلاحظ الفرق بينهما ، فإن الشينشيلا لها خصائص مختلفة ملحوظة من الشيرازي الأبيض التي تجعلها مميزة ، بشكل رئيسي لون المعاطف هو ما يميزها ، حيث أن تميل الشنشيلة باللون الأسود مما يمنح جلدهالمعانًا فضيًا.

نوع آخر جميل من قطط شيرازي هو شيراز كاليكو الذي يتكون بشكل أساسي من الألوان الأحمر والأبيض والأسود،وكلها مجتمعة معًا بطرق مختلفة من قط الى اخر .ولديك بما يسمى السلحفاة شيراز ،هذه القطة هي واحدة من الأنواع الكبيرة للشيرازي ، ولها لون عين مذهل من النحاس اللامع ، وجلدها عبارة عن مزيج من الألوان المختلفة بما في ذلك عدة ظلال من اللون الأحمر. 

كيف تطعم قط شيرازي؟ 

اطعام قط الشيرازي مثل أكل القطط الاخرى، يحب القط الشيرازي أكل اللحم الطازج. ولكن لا تنخدع بإعجابها ، فالكثير من الاكل ليس جيدًا للقط. أفضل طريقة لإعداد وجبات الطعام لأي حيوان هي أن يكون لديك جدول منظم بشكل جيد.تحتاج قطة شيرازي على وجه التحديد إلى نظام غذائي جيد لأسباب صحية شخصية ، وأن شيرازي أكثر حساسية تجاه الطعام من أي نوع آخر من القطط ، لذا كن حذرًا عند إطعامه.

أفضل طريقة لإطعام شيرازي هي اتباع بعض القواعد البسيطة: أولاً عليك التأكد من أن الوجبة التي أعددتها ليست باردة جدًا ، أو ساخنة جدًا ، ومن الأفضل الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة ، وثانيًا والأهم من ذلك إطعام شيرازي الخاص بك أو أي قطة أخرى في الواقع أي عظام حادة أو صغيرة ، لأنها ضارة للغاية لأمعائها الرقيقة والحساسة، ناهيك عن أنها قد تسبب الاختناق وثقب المعدة. ثالثًا ، يجب التأكد من توفر المياه في جميع الأوقات، ولا تستبدل الحليب أو أي شيء آخر بالماء ، ولا يجب إعطاء الحليب للقط بشكل مستمر، إلا بعد تناول الوجبة على الإطلاق. 

شخصية قط شيرازي: 

القط شيرازي القط الأكثر صداقة من جميع الأنواع الاخرى. إنه محبوب جدا ، حنون ، يحتاج إلى الكثير من الاهتمام من صاحبه ، إذا لم يحصلوا على ما يكفي، فلن يكونوا سعداء.تتأقلم قطط الشيرازي أيضًا بسرعة كبيرة في العائلة ، وأحيانًا ترتبط بأحد أفراد العائلة وقد ترغب في المزيد من المودة والاهتمام من هذا الشخص.هم أيضا قطط مرحة للغاية ، وجيدة جدا مع الأطفال. لا تطلب القطة شيرازي عادة على الرغم من أنها قد ترغب في بعض الأحيان في الجلوس في حضنك لفترة من الوقت لأنها تستريح أو تنام.

يحب الشيرازي أن يكون ملتف حول البشر ، وعلى عكس السلالات الأخرى ، لا تطلب الذهاب إلى الشوارع لمقابلة قطط أخرى.إنهم يفضلون البقاء في منطقة آمنة حيث تكون آمنة ودافئة ، ولهذا السبب يعتبر الشيرازي قطة منزلية.جميع أنواع قطط الشيرازي لا تحب أن تترك وحدها لفترة طويلة من الزمن ، وبالتالي فهي تحتاج إلى صحبة طوال اليوم.يرغب الشيرازي أيضًا في الحفاظ على نظافته،لأنهم لا يستطيعون تحمل جلودهم القذرة ، يدخلون في مزاج سيئ ويستمرون في الشكوى(المواء) حتى يصبحوا نظيفين تمامًا. 

أكثر أمراض القطة الشيرازية شيوعاً: 

من المعروف أن قط الشيرازي يعاني من مرض شائع جدًا هو(مرض الكلى) المتعدد هو مرض كلوي مميت للغاية.عادة ما تعاني القطط الكبيرة من هذا المرض بدلاً من الصغار ، وبعض العلامات على أن قط شيرازا مصاب بمرض الكلى هو العطش الشديد يليه التبول الشديد والاكتئاب ، وفقدان الوزن.ومع ذلك ، إذا ولدت القطة الشيرازية بالمرض ، فلن تظهر علامات المرض حتى تبلغ من العمر (4-11) سنة. لهذا تحتاج قطط الشيرازي إلى فحوصات مستمرة. 

للمزيد من معرفة كيفية العناية الصحية بالقطط يجب الاتصال ب:المنظمة العالمية للرفق بالحيوان

قط سيامي: 

 معلومات عن أنواع القطط.
 معلومات عن أنواع القطط.  

تاريخ القط السيامي : 

القط السيامي هو أحد أقدم السلالات في العالم ، وهناك العديد من الأساطير والخرافات عنه. ويعتقد أن القطط تنتمي إلى العائلة الملكية لسيام واستخدمت كحراس للمعابد القديمة.أصل سيامي من تايلاند واكتشف دبلوماسي بريطاني يعمل هناك في القرن التاسع عشر القطة. في عام 1884 ، تم منح القنصل البريطاني المغادر ، الجنرال غولد ، قطة سيامي كهدية مغادرة وظهرت أخت القط المذكور في معرض قصر تشيلسي(انجلترا)السابع عشر في عام 1885. في ذلك الوقت كانت هناك أربعة ألوان رئيسية - أحمر،بنية، ذات النقطة الزرقاء وأرجواني - وعلى مر السنين قدم المربون العديد من الألوان الأخرى .

نظرة على سلالة القط السيامي 

جميع السياميين `` مدببون '' ، مما يعني أن لديهم لونًا على وجوههم وذيلهم وأرجلهم ، في حين أن بقية أجسادهم قشدية أو بيضاء. فهناك الآن أكثر من 34 لونًا ونمطًا مختلفًا في السلالة ، بما في ذلك البنية وذوات النقاط الزرقاء والأرجواني والأحمر،وهي مشهورة بأعينها الزرقاء الجميلة وآذانها الكبيرة التي تشبه الخفاش ، بأجسادها الطويلة الرقيقة وذيلها الرقيق الذي يشبه السوط .القطط السيامية القديمة أوالتقليدية لها وجوه مستديرة أكثرمن نظيراتها الحديثة ولها أجسام قصيرة.

يحرص العديد من المربين على الحفاظ على المظهرالقديم.القطط السيامية مؤذية وذكية ومخلصة ومحبة!هم الاكثر ذكاءا من السلالات الاخرى، كما أن القطط السيامية محببة ومخلصة للغاية، يمكنها فتح الابواب وفتح الدروج وحتى النوافذ ، وتوصف أحيانا بالشقاوة وصعبة الميراس في بعض الاحيان. 

صحة القط السيامي 

في الماضي،كان بعض السياميين عرضة للإصابة ببعض الامراض،وهناك سرطان القطط الشائع،وضمورالشبكية المتقدم.لكن المربين عملوا بجد على مرالسنين لفحص قططهم من هذه الأمراض .

سعرالقطط السيامية 
تختلف أسعارالقطط حسب اللون،ولكن في المتوسط ​​يمكنك أن تتوقع دفع ما بين 350 جنيهًا إسترلينيًا و500 جنيه إسترليني.يتخصص معظم المربين في أنواع وألوان محددة من السياميين وقد تضطر إلى السفر إذا كنت تبحث عن لون معين.

قطط هيمالايا



 معلومات عن أنواع القطط.
 معلومات عن أنواع القطط.  

التاريخ :

الهيمالايا،أو Himmie باختصار،هو فارسي الاصل،والتي تعتبر سلالات طبيعية،مما يعني أنها لم يتم إنشاؤها سنة1931 من خلال التدخل البشري ، فإن الهيمالايا هي سلالة اجتهد الإنسان في عملية التهجين و التكاثر الانتقائي على مدى سنوات ، هيمالايا هي قطط طويلة الشعر ذات نقاط لونية مميزة عن القطط السيامية. تم تسمية أول قط صغير يطلق عليه اسم هيملايا نسبة لجبال الهيمالايا "الشهيرة". 

الشخصية :

الهيمالايا مثل الفارسية حلوة وهادئة . هي تحفة وزخرفةلأي منزل حيث يمكن أن تستمتع بالجلوس في حضن الانسان- بالتأكيد مكانها الصحيح - تريداللعب في المنزل مع الأطفال اللطفاء الذين يمشطون شعرها بلطف ، ويقودونها في عربة أطفال، دعها تطارد لعبة تفاعلية ، قطة الهملايا حنونة ومميزة .هذه القطط متوسطة الاحجام. عادةً ما يتراوح وزن الهيمالايا بين 7كلغ إلى 12 رطلاً. 

الاماكن والبيئات الصاخبة ليست لا تحبها قطط الهيمالايا. إنها قطط هادئة تفضل منزلًا هادئًاتمتاز بعيون كبيرة ومعبرة صوتها الذي تم وصفه بالناعم والموسيقي. 

احتياجاتهم البسيطة: 

وجباتها منتظمة ، وترغب باللعب مع الفأرالبري أو ذيل من الريش ،هذه قطة تتسلق ستائرالمنزل ، و تقفز على طاولات المطبخ ، أو تراها تجلس فوق الثلاجة. إنها سعيدة تمامًا، فإن الهيمالايا راضية بتزيين كرسي أو أريكة أو سرير حتى تكون حراً في الإعجاب بها وإعطائها الاهتمام الذي تتلقاه عن طيب خاطر.  

الصحة :

لكل من القطط الأصلية والقطط ذات السلالات المختلفة حالات متفاوتة من المشاكل الصحية التي قد تكون ذات طبيعة وراثية. على الرغم من أنها جميلة وحلوة ، إلا أنها معرضة لعدد من المشاكل الصحية المحتملة ، والتي ترتبط غالبًا ببنية وجههاوصعوبة في التنفس أو تنفس صاخب سوء تكوين الأسنان ، مما يعني أن الأسنان لا تتشابك جيدًا معًا أمراض العين مثل عين ضمور الشبكية التدريجي،تعاني من فرط الحساسية ، ولها مشاكل في الجهاز العصبي. 

رعاية: 

أهم شيء يجب فهمه بشأن رعاية قطط الهيمالايا هو الحاجة إلى الاهتمام اليومي. الشعرالطويل الجميل لا يبقى نظيفًا دائماوخاليًا من التشابك من تلقاء نفسه. يجب أن يتم تمشيطه بلطف ولكن بشكل شامل كل يوم ، والاستحمام المنتظم على الأقل مرة واحدة في الشهر 

عامل آخر يجب أخذه في الاعتبار هو قضية صندوق الفضلات . قد يتم وضع القمامة في جسمها أو شعرها. من الجيد الاحتفاظ بقطط الهيمالايا كقط داخلي فقط . إنه ليس مزعجًا وسيتصرف بشكل سيئ ضد القطط الأخرى والكلاب التي تواجه القطط التي تخرج في الهواء الطلق . الهيمالايا الذين يذهبون إلى الخارج معرضون أيضًا لخطر السرقة من قبل شخص يرغب في الحصول على مثل هذه القطة الجميلة . 

صفات قطط الهيمالايا 

لها رأس كبير مستدير.عيون كبيرة مستديرة أنف قصير خدود ممتلئة وآذان صغيرة ذات رؤوس مستديرة. الرأس مدعوم بعنق قصير سميك وجسم عضلي قوي مخادع - وهو نوع يعرف باسم "الكوبي". أرجل الهيمالايا قصيرة وسميكة وقوية بمخالب كبيرة ومستديرة وثابتة. و ذيل قصير ولكنه يتناسب مع طول جسم القط. 

شعروجلد طويل سميك ولامع.إنه طويل في جميع أنحاء الجسم ويتضمن رباطًا هائلاً حول الرقبة ، وركيزة عميقة بين الأرجل الأمامية ، وخصلة طويلة من الأذن والأصابع ، و ذيل كامل. 

قطط الهيمالايا تشترك في ألوان النقاط التالية: الاحمر، أزرق ، أزرق ، بني، أرجواني.الجسم عبارة عن ظلال مختلفة من الأبيض إلى البني مع قناع الوجه والقدمين والأذنين والذيل. فإن عيون الهيمالايا تأتي بلون واحد فقط أزرق عميق وحيوي. 

قطط الهيمالايا لها"مظاهر" مختلفة ، تُعرف بالتطرف والتقليدي. الهملايا "المتطرفة" ، أولئك الذين يشاهدون في حلقة العرض ، لديهم وجه أكثر تسطحًا ، والذي قد يأتي مع مشاكل في التنفس. القطط ذات المظهر التقليدي لها مظهر أكثر عصرية ، مع وجه ليس مسطحًا وأنفًا يتم وضعه على الوجه مع مزيد من "الراحة" ، مما يسمح بالتنفس بسهولة.

الهملايا ليسوا الخيار الأفضل لكثير من الأطفال والكلاب الصاخبة ، لكنهم ليس لديهم أي اعتراض على كونهم موضوع اهتمام طفل لطيف أومع كلب ودود لا يطاردهم أو يسبب لهم القلق.

  • تصادفنا عبارة قطط للتبني المراد منها هوالالتزام بتربية القطة ورعايتها الغذائية والصحية ،ونعتبرها فرد من أفراد العائلة طول فترة حياتها للعلم أن القطة التي تعيش بالبيت عمرها يتراوح بين 10 الى 15 سنة .


                                                                              فيديو ترفيهي عن القطط


قطط شرقية 

 معلومات عن أنواع القطط.
 معلومات عن أنواع القطط.  

الشخصية 

شخصية القطط الشرقية مميزة متعددة الألوان. إنهم فنانون طبيعيون ، مليئون بالحماس والطاقة والاعتقاد بأن العالم يجب أن يدور حولهم. متوترة أوقاتا، فهي متحركة. إنهم فضوليون للغاية ،وسوف يبذلون قصارى جهدهم للمشاركة في أنشطتك.لا يجب ترك القطة الشرقية وحدها لفترات طويلة وتحتاج إلى قطط أخرى كزملاء للعب الشرقيون يشتهون الاكل؛ يحتاج هذا الصنف إلى وقت جيد مع الأشخاص المفضلين.

لديهم حاجة حقيقية للعب ،ويحتفظون بذلك في سن البلوغ. من الحكمة أن يكون لديك الكثير من الألعاب للشرقية الخاصة بك ، أو أنها ستصنع ألعابها الخاصة ،اجتماعيون للغاية ، ومحبون ، ومخلصون ، وتتأذى مشاعرهم بسهولة إذا تجاهلتهم أوتم توبيخهم. يريدهذا النوع الاهتمام به - فهم يحتاجون إليه بشدة إذا أرادوا أن يعيشوا حياة صحية سعيدة. إذا قمت بتوفير الرعاية والمحبة والعطاءالذي يحتاجونهم ، فسوف يفعلون أي شيء لإرضائك. 

يتشارك الشرقيون الكثير مع أبناء عمومتهم من القطط السيامي ، بما في ذلك نوع الجسم الرياضي ، والألوان ، وآذان كبيرة مسلية - وخط مشاغب للغاية! كما هو الحال مع العديد من السلالات الأجنبية ، فإن الشرقيون فضوليون للغاية وسيتحققون من أي شيء - من حقائب اليد إلى الخزائن والأرفف ، يستعرضون مهاراتهم في التسلق حتى أن خزائن الملابس ليست آمنة. يصفهم البعض أنهم "أطفال أشقياء- في كل شيء ودائمًا أثناء التنقل" وتحتاج أيضًا إلى توخي الحذر حيث قد تختفي أي أشياء صغيرة غير مثبتة بشكل غامض من وقت لآخر ... "في كثير من الأحيان تختفي مثلا المفاتيح أوالمذكرة الفردية ليتم العثور عليهما بعد أسابيع .

أصواتهم مسموعة عندما يكون لديهم ما يقولونه ، وسيجريون محادثة طويلة لطيفة معك حول يومك عندما تعود إلى المنزل - ويمكنك التأكد من أنهم سيخبرونك بكل شيء عن أصواتهم!

ويوقظونك في الساعات الباكرة من الصباح عندما يشعرون بالضيق ويمكن تدريبهم على القيام بالحيل ، مثل استرداد الأشياء التي يتم رميها أو التخلص منها"إذا كنت تتسامح مع هذه الأخطاء وتريد أن تسلي قطتك باستمرار ، فلا يمكن ضرب هدا النوع من القطط."

القطط الشرقية تمتاز بالشعر الطويل ، مع الجمال الملفت الذي يحتوي على جلد وشعر حريري متدفق جميل ، في حين أن الشعر القصير له فرو قصير .

الشرقيون لديهم أجسام رياضية رشيقة ذات أرجل طويلة ، ذيول متدلية وأقدام صغيرة أنيقة. لديهم نفس الرأس على شكل مثلث مثل القطط السيامية مع آذان كبيرة مع عيون بيضاوية خضراء مائلة زاهية.
معلومة
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حيونات أليفة .

جديد قسم : القطط

إرسال تعليق