-->

حب القطط للانسان- معلومة

مقدمة

القطط هي مخلوقات لطيفة ورائعة وهي أهم الحيونات الاليفة بالنسبة للانسان.حب القطط للانسان هي علاقة أزلية متبادلة بين القط ومالكه ظاهرة للعيان، ونضرب مثال عندما يمر عليك يوم سىء ووجدت قطة أمامك لاتسطيع امساك نفسك عن الابتسامة ،لان سحرهم  وجمالهم لايقاومه أحد.

القطط ليست كائنات تلعب وتأكل وتلهو، بل هي عالم جميل ومثير وغامض ولايفك شفرته سوى من كان قريب منهم ومتفهم لسلوكاتهم عن قرب ومحب مخلص لها في موضوعنا اليوم سنطرح فيه عدة نقاط تبين العلاقة الحقيقة بين القط والانسان.


حب القطط للانسان- معلومة
حب القطط للانسان- معلومة

حب القطط في علم النفس

القطط حيونات حنونة وخجولة في بعض الاحيان ، ولكن هذا ليس بالضرورة أن القطط لاتحب مالكها، لكن ثبت في في حب القطط في علم النفس ،أن القطط تظهرحبا فياضا لصاحبها ولايعرفه سوى من أخلص في تربية هذا النوع اللطيف من هذه الحيوانات الاليفة.

ماهي الطرق المختلفة التي تظهر فيها القطط المحبة؟

  1. المواء أو (الخرخرة): هذه الطريقة هي الاكثر وضوحا ، كلما سمعت المواء المرتفع أو المتوسط أو الخافت الا وعرفت قطتك ماتريده منك وحذاري قد تكون الخرخرة أن تدل على مرض قطتك، يتوجب عليك احضار البيطري.
  2. الاستمالة:عندما ترى القطة تحوم حولك وتلعقك بعض الاحيان ،فهذه طريقة لاظهار المودة.
  3. اظهار البطن: عندما ترى قطتك تتدحرج على ظهرها وتظهر بطنها لك، فأعرف أنها دليل محبة لك.

أسباب زعل القطط

هناك عدة أسباب زعل القطط ونذكر منها:
  • عدوان خارجي: عندما تشاهد القطة شىء غريب ييحوم حولها مثل حلول حيوان جديد في المنزل ،وتشعر أنه سيأخذ مكانتها تتوتر وتختبي من صاحبها وتظل على تلك الحال حتى تندمج معه وتعود الى حالتها الطبيعية.
  • مشكلة طبية: من بين الامراض التى تزعج القطة مثل ألم الاسنان ، التهاب المفاصل، لدغة البراغيث،أو الطعام الغير مناسب.

كيف يرجع القط الى البيت؟ 

 قد تطرح سؤال يوما عن كيفية رجوع قتطك الى البيت؟ بقدر ما يمكننا أن نقول، فإن القطط لديها غريزة قوية، مما يعني أنها يمكن أن تدرك الاتجاه باستخدام شيء يتجاوز الحواس العادية الخمس: الذوق ، الشم ، البصر ، اللمس والسمع. 

هناك علاقة حميمية بين الانسان والحيوانات الاليفة الاخرى ، فإن القطط ترتبط أيضًا بقوة مواقع المنازل ، مما يشير إلى أراضيها عن طريق بولها المرشوش حول البيت غدد الروائح التي تقع تحت ذقنها. لكن كيف تعمل غريزة القطة عبر كليومترات عديدة لا تزال لغزا للعلم.كلما لبث القط في بيت كلما عادت اليه والعكس غير صحيح.

هل القطط تشتاق لصاحبها؟

هناك عدة علامات تدل على أن القطط تشتاق الى صاحبها وهي:
  1. البكاء: ليس بمعنى سقوط الدموع وهو نوع من المواء يصدره القط ، لديها غريزة الغيرة كالبشر،عندما ترى أنك أهملتها واعتنيت بقطة أخرى .
  2. الانتظار أمام الباب : عندما تشاهد قطك ينتظرك أمام الباب فاعرف انه يفتقدك ويشتاق عودتك.
  3. العض: اذا رأيت قطك يحاول عضك بلطف فاعرف أنه يمر بحالة نفسية سيئة.
  4. طأطأة الرأس: القط يخفظ رأسه نحو الاسفل نتيجة عدم قيامه بواجب أمرته به.
  5. قطك تجده يدافع عنك من أي عدوان أوهجوم عليك.
كل هذه العوامل المذكورة دليل قاطع أن قطك يحبك ويشتاق أليك.

الخاتمة

القطط مثل الحيونات الاليفة الاخرى ، مثل الكلاب وغيرها تشعر أنها مثل أطفال الاسرة ، يحبون الرعاية والشعور بهم ومداعبتهم، هم أمس الحاجة الى انتباهنا وعطفنا نحوهم لكى يكونوا سعداء دائما. 
 
معلومة
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حيونات أليفة .

جديد قسم : القطط

إرسال تعليق