-->

آثار خطيرة للبراغيث على القطط


آثارخطيرة للبراغيث على القطط

مقدمة

تعتبر لدغات البراغيث مشكلة كبيرة تحوم حول قطتك ،وقد تخلف أثار خطيرة على القطط والحيوانات بصفة عامة،يتأزم الوضع أكثر صعوبة بسبب التهيج الناتج عن هذه الطفيليات المزعجة. المشكلة تكبر أنه كلما لدغت البراغيث القطط قامت هذه الاخيرة بخدش نفسها ممايسبب لها ألام وأوجاع كبيرة لاتسطيع قطتك المقاومة ،لكون القطط من الحيوانات الحساسة جدا،هنا يأتي دورك أيها المربي كي لاتجعل قطتك المحبوبة تتعذب ، لابد عليك معرفة مايلي.



  آثار خطيرة للبراغيث على القطط
  آثار خطيرة للبراغيث على القطط

ماهي البراغيث

البراغيث هي طفيليات ماصة للدماء سواء كانت للانسان أوالحيوان، يمكن رؤيتها بالعين المجردة لها أرجل خلفية قوية تستعملهما في القفز في جسم القطة ، يجب عليك فحص فرو جلد القطةجيدا وقم بتغليف مخالب القطة جيدا لكى لاتجرح نفسها ،قم برشها بالماء بسلاسة ،بعدها ترى البراغيث تتساقط ،وان لم تجدي هاته الطريقة نفعا قم بنزع الفرو عن الجلد كليا بعدها تتخلص قطتك من كل البراغيث القذرة العالقة بجسمها كليا.

ثلاثة آثار خطيرة للبراغيث على القطط

  • يمكن أن يكون لهذه الطفيليات المزعجة تأثيرات ضارة على القطط مع الحيوانات الأليفة الأخرى المقيمة في المنزل. كما أنه يؤذي البشر الذين يتشاركون البيئة. لدغة البراغيث يمكن أن تسبب تهيج وحكة في القطط. بعض أنواع القطط لديها حساسية من لعاب البراغيث الذي يمكن أن يؤدي إلى ضيق شديد وعدم الراحة فيها. إذا كان القط لديه حساسية من لدغات البراغيث ، فسوف تعض المنطقة المصابة ، حتى يخرج الشعر وتصبح المنطقة حمراء وخامّة. يمكن أن يؤدي إلى التهاب الجلد ، الذي يمكن أن يسبب المزيد من التفاقم ، إذا لم تختفي الحكة.
  • حتى الدودة الشريطية للكلاب يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالبراغيث ، حيث تصبح البراغيث مضيفًا لهذه الديدان التي تبتلعها القطط أثناء الاستمالة. هناك بعض البراغيث التي تحمل كيس الدودة الشريطية. الشيء الغريب في هذه الديدان الشريطية هو أنها تنمو في أمعاء القطة ، والتي يمكن رؤيتها في شكل قطع دودة صغيرة قريبة من فتحة الشرج. هذا هو الشكل الأكثر شيوعًا للديدان الشريطية التي يمكن رؤيتها في القطط. سببها الرئيسي هو البراغيث.
  • البشر لا ينجوا أيضًا من البراغيث. القطط الصغيرة تحصل على رد فعل مؤلم وحساس مع لدغة البراغيث. المشكلة هي أنه بما أن هذه الطفيليات المزعجة لديها القدرة على الطيران كثيرا. يمكنهم أن يحتشدوا على قدميك وأسفل الساقين والكاحلين ، أثناء مهاجمتك وامتصاص الدم.

أدوية البراغيث

هناك اجراءات وقائية يجب التقيد بها أولا قبل استعمال الادوية وهي:
  • تهوية مسكن وفراش القطة وعرضه لآشعة الشمس.
  • استعمال المكنسة الكهربائية لتنظيف المنزل.
  • المحافظة على نظافة المنزل دائما.
  • غسل أواني الاكل والشرب للقطة جيدا.
  • لاتترك قطتك تخالط قطط الحى .
 أدوية عشبية
  1. خل التفاح الممزوج بالماء يقلل من وجع الحكة.
  2. نبات البقدونس المغلي في الماء ووضعه على المكان المصاب.
  3. عصير الصبار.
  4. الشيح والليمون والقرنفل كلهم يساعون على عدم تهييج جلد الحيوان ( القط)

أدوية كميائية

  1. كل مبيدات الحشرات الخاصة بالبراغيث وتباع عند البيطري.
  2. هناك دواء معروف يسمى (دياتومي) يقضي على بيض ويرقات البراغيث.
  3. وقد تسطيع البحث عن أدوية أخرى في محرك البحث "قوقل"

الخاتمة

أنا من محبي الحيوانات الاليفة وبالخصوص القطط وأملك قطة. أنا مهتم بشكل خاص لضمان رفاهية القطط. بعد أن رأيت الآثار السلبية للبراغيث على قطتي ، قررت مشاركة آرائي حول الآثار الخطيرة التي تسببها البراغيث على القطط من خلال هذه الكتابة.
معلومة
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حيونات أليفة .

جديد قسم : القطط

  1. مكافحة الحشرات في ابوظبي
    نحن نقوم بتوفير مكافحة الحشرات في ابوظبي بأفضل صورة حيث اننا نعمل على استخدام افضل السموم والمبيدات من اجل توصيل افضل نتيجة لك من هذه الخدمة والتخلص نهائيا من الحشرات التى تتواجد في منزلك كما اننا شركات مكافحة الحشرات في ابوظبي التى معها تحصل على الخدمات بأٌقل الاسعار
    شركات مكافحة الحشرات في ابوظبي
    https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/

    ردحذف